articles

Get this widget Get this widget Get this widget

المعادلة الكبرى للنظام الكوني : Ω = 3 + a

بسم الله الرحمن الرحيم

المعادلة الكبرى للنظام الكوني :  Ω = 3 + a


             الموضوع     : الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة


             البحث         :  المعادلة الكبرى للنظام الكوني :  Ω = 3 + a


د. أ. إدريس خرشاف

  idrisskharchaf@yahoo.fr

          الرحلة الكونية الثانية      

                             مراحل الإنسان الكبرى

        ملخص البحث :

       حاولنا في هذا البحث الاستفسار عن تواجد العدد 3 ومضاعفاته 3*n)) في القرآن المشاهد والمنظور، من العالم اللامتناهي في الصغر إلى العالم اللامتناهي في الكبر، مرورا بأحاديث معلمنا الأكبر محمد صلى الله عليه وسلم.

   في هذه المرحلة نتطرق – إن شاء الله- إلى مراحل الإنسان الكبرى، لنوضّح  نظام التركيبة الثلاثية في خلق الإنسان.

    الأسئلة المطروحة:

       لكي نتعرف على أهمية هذا البحث، كان لا بد لنا من طرح عدة تساؤلات ، يكون الهدف منها توضيح مسار البحث وأهميته العلمية من جهة، كما أنها تشكل أرضية للبحث العلمي المستقبلي لكل من أراد بناء نماذج علمية جديدة من جهة أخرى، نوجز ذلك في النقط الآتية:

1-   لماذا خلق الله السماوات والأرض في ستة أيام (ولم تكن في سبعة أيام أو في خمسة أيام أو آخر)؟

2-   لماذا خلق الله ثلاثة أنواع من الحياة :الدنيوية والبرزخية والأخروية، ولم تقتصر على اثنين فقط (الدنيوية والأخروية)؟

3-   لماذا كان لعدد الشهور تركيبة ثلاثية (12 شهرا)؟

4-   لماذا كان للكون ثلاث مراحل أساسية: الفتق، والتمدد، والانكماش؟

5-   لماذا كان لنهاية الكون نظاما ثلاثيا (انظر سورة التكوير)؟

6-   لماذا يتطور الإنسان في ست مراحل ، ولم تكن سبع أوخمس؟

7-   لماذا كان تركيب مادة الحياة (الماء) ثلاثي النظام؟

8-   لماذا لايرى الإنسان فضاءه إلا في نظام ثلاثي الأبعاد(الطول ، العرض ، الإرتفاع)؟

9-   لماذا كانت ثلاث سور هي التي توضح مصير نهاية الكون (التكوير، الانشقاق،الانفطار) ولم تكن خمس أو سبع(حسب وصايا الحبيب المصطفي عليه الصلاة والسلام)؟

10-   لماذا كانت للإسلام تركيبة ثلاثية(ست قضايا)؟

11-   لماذا كانت للإيمان تركيبة ثلاثية(ست قضايا)؟

12-   لماذا كانت للتقوى تركيبة ثلاثية(ست قضايا)؟

13-   لماذا كان عدد أسئلة سيدنا جبريل عليه السلام للنبي صلى الله عليه وسلم تركيبة

     ثلاثية؟

14-   لماذا كان لصفة المنافق تركيبة ثلاثية(حسب الحديث النبوي الشريف)؟

15-   لماذا كانت للمنجيات والمهلكات والملاعن تركيبة ثلاثية؟

16-   لماذا كانت للحياة الدنيا تركيبة ثلاثية؟

                               :

                               :

وأخيرا وليس أخيرا:

17-   لماذا سينقسم عباد الله يوم القيامة إلى فئات ثلاث وليس لقسمين أو أربعة أقسام ؟   



   مدخل :

   نلاحظ في بادئ الأمر أن الإنسان لم يأت عبثا ، وإنما جاء لتأدية دور(الإستخلاف) في هذه الدنيا وفق منهجية لا يعلمها إلا خالقه سبحانه وتعالى ، فكانت مراحل حياته تمر بثلاثة أطوار رئيسية :

    1 – من العدم إلى الحياة : مصداقا لقول رب العالمين :

   " هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئا مذكورا " ( الإنسان -1)

    2 – من الحياة إلى الموت : مصداقا لقول  الحق سبحانه وتعالى :

              " كل نفس ذائقة الموت "  (آل عمران – 185)

    3 – من الموت إلى الحياة الأخروية ، مصداقا لقول الحق سبحانه وتعالى :

        " وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور " (الحج- 7)

 فنظام مراحل الإنسان الكبرى ثلاثية ، هذه المراحل تقدم في إبداع تام وفي آية واحدة ، حيث يقول سبحانه عز وجل :

          " كيف تكفرون بالله وقد كنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم                                         

                                ثم يحييكم ثم إليه ترجعون"                         ( البقرة-28) 

هذه الأطوار تقابلها أنواع  الحياة الثلاث :

أ‌-                                          الحياة الدنيوية

ب‌-                                     الحياة البرزخية

ج-             الحياة الأخروية

نتيجة:1: الحياة لها نظام ثلاثي

I   -الحياة الدنيوية

       أولا : 1 – أصل الإنسان :

  وردت في القرآن الكريم 15 آية تتحدث عن أصل الإنسان من تراب ،  كانت على

الشكل الآتي :

(آل عمران-59) ، (الرعد-5) ، (الحج-5) ، (الكهف -37) ،  (المؤمنون- 35،82)،

(النمل- 67) ، (الروم -20) ،(فاطر-11) ،(الصافات- 16،35) ،(غافر-67) ،(ق-3) ، (الواقعة- 47) ، (النبأ- 40) .

     وهذا يمثل نظاما ثلاثيا :   5 * 3= 15

نتيجة : 2: لأصل الإنسان الترابي نظام ثلاثي



       أولا : 2 – النظام البيولوجي:

  ثم إن المرحلة البيولوجية في الحياة الدنيوية لها بدورها نظاما ثلاثيا  ، إذ تمتد على مراحل ستة ( 6 = 3 * 2 ) هي :

النطفة – العلقة – المضغة – العظام – اللحم – النشأة الأخرى .مصداقا لقول رب العالمين :  ثم جعلناه نطفة في قرار مكين

                ثم خلقنا النطفة علقة

                  فخلقنا العلقة مضغة

                    فخلقنا المضغة عظاما

                       فكسونا العظام لحما

                          ثم أنشأناه خلقا آخر

 نتيجة :3: لتطور الإنسان البيولوجي نظام ثلاثي . 

       أولا : 3 :  أطوار التخلق الإنساني بيولوجيا :

           من خلال إطلالة على مكان الجنين ، نجد هذا الأخير يتواجد داخل ثلاث مناطق      (ظلمات ثلاث،حسب التعبيرالقرآني)

                           أ :ظلمة البطن

                           ب:ظلمة الرحم

                          ج:ظلمة المشيمة

   استنادا لقول رب العالمين :

          " يخلقكم في بطون أمهاتكم خلقا من بعد خلق في ظلمات ثلاث"     (الزمر- 6) .

بالإضافة لهذا ، نلاحظ أن رقم سورة الزمر هو  : 39 = 3 * 13  (نظام ثلاثي)

 نتيجة :4: مناطق التخلق  ثلاث ( نظام ثلاثي).



    أولا : 4 : أطوار التخلق الإنساني كما جاء في القرآن الكريم

   إن المراحل المذكورة في القرآن الكريم لها نظام ثلاثي ،بالإضافة لذلك نجد مايأتي :

    أولا :4:أ – مرحلة النطفة : وقد وردت في القرآن الكريم 12 = 3*4 مرة ، كما توضحها الآيات الآتية :

   (النحل -14) ، ( الكهف-37 ) ، (الحج -5)، ( المؤمنون- 13 ، 14) ،( فاطر- 11)، ( يس- 77) ، ( غافر- 67 ) ، ( النجم – 46) ، ( القيامة -37) ، ( الإنسان -2) ، (عبس -19) .

نتيجة :5: لمرحلة النطفة نظام ثلاثي



 ملحوظة : بالإضافة لذلك (على سبيل الاستئناس) ، فإن مجموع أرقام السور المذكورة سابقا  هو :   16+18+22+23+35+36+40+53+75+76+80= 474 = 3 * 158

   أولا : 4: ب- شكل النطفة : ثم إن للنطفة ثلاثة أنواع هي :

                    1-  نطفة الذكر

                    2-  نطفة الأنثى

                    3- نطفة أمشاج

نتيجة :6: أشكال النطفة ثلاثية 

      أولا : 4 :ج – مرحلة العلقة 

      وقد وردت هذه المرحلة  ست مرات في السور الآتية:

 ( الحج-5) ،(المؤمنون – 14) ،( المؤمنون– 14)،(غافر- 67) ، (القيامة- 38) ،( العلقة-2) .  فالنظام المذكور ثلاثي .

نتيجة :7: للعلقة نظام ثلاثي



     أولا :4 :د – مرحلة المضغة 

    هذه المرحلة وردت بدورها في القرآن الكريم ثلاث مرات ، كما هو موضح في السور الآتية :  ( الحج- 5) ، ( المؤمنون – 14) ، ( المؤمنون – 14) .

   ملحوظة :  إن مجموع عدد أرقام السورتين : 22 + 23 + = 45 = 3 * 15

وهذا العدد من مضاعفات العدد 3 ، فله تركيبة ثلاثية .

نتيجة :8:  للمضغة نظام ثلاثي

      أولا : 4 : ق – مرحلة العظام ، واللحم والنشأة الأخرى تمثل نظاما ثلاثيا في القرآن الكريم .

      ثانيا : المدة الزمنية للحمل والفصال:

      ثانيا :1-المدة الزمنية لحمل الطفل وفصاله هي:30 شهرا = 10 * 3 ، استنادا للآية الكريمة :"حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا"(الأحقاف- 15)

     ثانيا: 2- المدة الزمنية للفصال : 24 شهرا ، مصداقا لقول الحق سبحانه وتعالى :

              " حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين "  ( لقمان – 14) 

نتيجة :9: الحمل والفصال لهما نظام ثلاثي .

   II  - الحياة البرزخية :

   حينما نتحدث عن الحياة ، فإنه يجب فهمها من ثلاث زوايا:

   الزاوية الأولى : ويتعلق الأمر بالحياة الدنيوية ،التى يتميز فيها الإنسان بالحركة

                   والتفكير والعطاء .

   الزاوية الثانية :  وهي الحياة المتعلقة بتواجد الإنسان في القبر

   الزاوية الثالثة  :  ويتعلق الأمر بالحياة الأبدية الحقة التى لا تنتهي.

   وبما أن الحياة الدنيوية تقاس بأعمار الناس ، فهي حياة  ذات سعة صغيرة فانية من جهة، ولها نظام ثلاثي –كما رأينا – من جهة أخرى .

   أما الحياة البرزخية ،فيمكن للإنسان أن يبقى مذكورا وغير منقطع العمل ، إذا ما توفرت إحدى  الشروط الآتية على الأقل :

1-               ترك ولدا صالحا يدعو له .

2-               ترك علما ينتفع به .

3-               تصدق بصدقة جارية

مصداقا لقول معلمنا الأكبرمحمد (ص) حينما يقول :

[ إذا مات امرئ انقطع عمله إلا من ثلاث :  صدقة جارية  أو علم ينتفع بع أو ولد صالح يدعو له]

 نتيجة:10- النظام البرزخي يخضع لنظام ثلاثي

 III –  مرحلة الحياة الأخروية     

   أما الحياة الأخروية ، فإن الإنسان سيخضع فيها كذلك لنظام ثلاثي ، أو بمعنى آخر ، سيكون مصير الإنسان فيها إحدى الحالات الثلاث الآتية :

          1 – من أصحاب الميمنة

          2 – من أصحاب المشئمة

          3 – من السابقين

 مصداقا لقول الحق سبحانه وتعالى :

    " فأصحاب الميمنة ما أصحاب الميمنة، وأصحاب المشئمة ما أصحاب المشئمة والسابقون السابقون أولئك المقربون في جنات النعيم "  ( الواقعة – 8 , 9 , 10 )  .

نتيجة :11 – الحياة الأخروية لها نظام ثلاثي

IV - المرحلة الكبرى العامة

يمكننا تلخيص المراحل الكبرى في الآيات الكريمة ،ونعنى بذلك رحلة الإنسان وما ينتظره في الحاضر والمستقبل من خلال آيات رب العالمين حينما يقول لنا :

       1 - ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين

         2 – ثم جعلناه نطفة في قرار مكين

         3 – ثم خلقنا النطفة علقة

         4 – فخلقنا العلقة مضغة

         5 – فخلقنا المضغة عظاما

         6 – فكسونا العظام لحما

         7 – ثم أنشأناه خلقا آخر، فتبارك الله أحسن الخالقين.

         8 – ثم إنكم بعد ذلك لميتون

         9– ثم إنكم يوم القيامة تبعثون .                                        

                                               ( المؤمنون – 12,13,14)

   فالمرحلة ما قبل يوم الحساب لها نظام ثلاثي : 9 =3 * 3

نتيجة:12: المرحلة الكبرى لها نظام ثلاثي



   النتيجة النهائية ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون من الفائزين ، فهي بدورها تكون على أشكال ثلاثة :

                 أ -  فأصحاب الميمنة ما أصحاب الميمنة

                      ب – وأصحاب المشئمة ما أصحاب المشئمة

                             ج – والسابقون السابقون ، اولئك المقربون في جنات النعيم .

                                    ( الواقعة – 8 ,9,10)

 نتيجة :13: مصير الإنسان له نظام ثلاثي

 نتيجة :14: يكون ملخص الخوارزمية بين البداية والنهاية هو :

           1 -   "  هو الذى أحياكم"

          2 -  "  ثم يميتكم "

                 3 -  " ثم يحييكم "

     هذه الآيات توجد في سورة الأنبياء : رقمها  21 = 3 * 7

     ورقم الآيات هو : 66 = 3 * 22

نتيجة عامة :15 - هل هناك صدفة ؟؟؟؟؟؟



معادلة المستحيل 4 ــ 7 = 1


إسم الجلالة الله يحقق معادلة المستحيل.......!!!!

نعم ضد المنطق الرياضي.....!!!
كيف نطرح الأكبر من الأصغر.....؟
كيف نطرح سبعة من أربعة....؟
سؤال مستفز......يعجز عن حله كل علماء العالم , بما فيهم اينشتاين لو كان بيننا اليوم.
مصري بفضل الله يكشف هذا اللغز لاول مرة في العالم....!!!
عبر تلك السطور من فضل الله .
اقرأ معي :

4 ـــ 7 = 1

الله 

هذا الإسم الجليل الذي تهوى إليه القوب والأفئدة , وتتطلع إليه الآلباب والعقول , وتسبح به الخلائق بآسرها 

طوعاً وكرهاً , وهو الواحد المعبود , والأحد رب الوجود , هو الاول ولاشئ قبله والآخر ولا شئ بعده , 

تفرّد بالوحدانية ذاتاً وصفاتاً , قبل الآزل وبعد الأبد .

(( الله ))

هو الإسم الوحيد في اللغة العربية الذي يقبل أداة النداء (( يا )) مع أداة التعريف (( ال )) الذاتية في حروفه

لآن أداة النداء تُكسب الإسم النكرة صيغة التعريف .

وهو المُنادى المعرف بأداة النداء (( يا )) لانه الباقي الذي يستقبل كل نداء ودعاء 

تكرر هذا الإسم الجليل 2697 مرة في القرآن الكريم , وهو أكثر آسماء الله الحسنى 

تكراراً في القرآن الكريم

ومن لطائف هذا الإسم الجليل 

إنه يتكون من جزئين (( ال )) وهي آداة تعريف تدخل على الإسم النكرة فتكسبه 

صفة التعريف فيصبح معرفاً

والجزء الثاني (( له )) وهي تُعني صفة الملك لله

وجميع المخلوقات في الوجود حينما تولد في كف القدر فهي تكتسب صفة التعريف من (( ال )) وتُملك لله 

(( له )) والحياة بآسرها رحلة بين إكتساب التعريف من (( ال )) وإنتساب الآشياء لخالقها الله (( له ))

(( الله ومعادلة المستحيل ))

يتوافق المنطق الرياضي بحذف كمية أقل من أكثر منها ولكن العكس لا....!!!

على سبيل المثال يمكن أن نقول 4 ــ 3 = 1

ولكن هل يمكن أن نقول 4 ــ 7 = 1 

لا هذا ضد المنطق الرياضي لأن 4 أقل من 7

والإسم الوحيد في كل لغاتالعالم الذي يحقق تلك المعادلة هو

(( الله ))

في القرآن الكريم

هذا الإسم من عجائبه أنه كلما أسقطت منه حرفاً دلت باقي الحروف على معناه إنه المقصود والمطلوب

فالحروف الباقية اسم من أسماء الله مثلاً (كتب) فعل ماضٍ احذف الكاف (تب) تغير المعني كاملاً

, (سقط) فعل ماض احذف السين (قط) تغير المعنى , أما لفظ 

الجلالة (( الله )) كلما حذفت منه حرفاً دلت الحروف الباقية على معناه كيف .....؟

1 ) ذُكر اسم الجلالة (( الله )) في القرآن بهذة الصورة في مواقع عديدة منها (( بسم الله الرحمن الرحيم ))

أول آيات الفاتحة 

ولو حذفنا حرف الألف الاول كانت الصورة

2 ) (( لله )) أعطى نفس المعنى كما جاء في النص الشريف (( ٱلْحَمْدُ للَّهِ رَبِّ ٱلْعَالَمِينَ ))

3 ) وإذا حذفنا اللام الأولى كانت الصورة (( إله )) أعطى نفس المعنى كما جاء في النص الكريم 

(( وَإِلَـٰهُكُمْ إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ ٱلرَّحْمَـٰنُ ٱلرَّحِيمُ )) البقرة 163

4 ) وإذا حذفنا الألف واللام الأولى تبقى (( له )) أعطت نفس المعنى في قوله تعالى

(( ٱللَّهُ لاَ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ ٱلْحَيُّ ٱلْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلأَرْضِ مَن ذَا ٱلَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ ٱلْعَلِيُّ ٱلْعَظِيمُ )) البقرة 255

5 ) وإذا حذفنا الألف واللامين تبقى (( هُ )) أدي نفس المعنى كما في آية الكرسي في اللفظ ((عِنْدَهُ ))

6 ) وإذا حذفنا اللامين تبقى (( آه )) وهو أسم فعل مضارع معناه أتوجع يا الله

7 ) وإذا حذفنا الحروف كلها جاء الضمير المفرد المذكر الغائب (( هو )) الذي يعبر عنه بصيغة الغائب في 

قوله تعالى (( ٱللَّهُ لاَ إِلَـٰهَ إِلاَّ هُوَ ٱلْحَيُّ ٱلْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلأَرْضِ مَن ذَا 

ٱلَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ 

ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ ٱلْعَلِيُّ ٱلْعَظِيمُ )) 

وبعد قد تبّين لنا في هذة الرحلة مع إسم الجلالة (( الله )) هو الإسم الوحيد الذي يحقق معادلة المستحيل

(( 4 عدد حرف البنائية ـــ 7 صور مختلفة كما ذكرنا سابقاً = 1 هو نفس المعنى عائد على الله عز وجل))

إسم الجلالة الله يحقق معادلة المستحيل

(( 4 ـــ 7 = 1 ))

هذة الرسالة أتحدى بها البشرية جميعاً أن تأتي باسم له هذة الخاصية المعجزة

(( إسم الجلالة وعلوم الصوت ))

التقنية والإنسان والصوت

تقول الباحثة (( ساميا ساندري )) الحاصلة على الدكتوراة في العلوم الإنسانية من جامعة السربون بباريس

عن رسالتها

(( الصوت بوابة الكون ))

غيّر التقدم العلمي من حياة الإنسان، وقد توصل المعلوماتية إلى تحليل الصوت وفهمه، فكل شيء في 

الطبيعة له ذبذبة، وهذه الموجات لها أهمية كبرى في فهم الكهرباء والصوت والمغناطيسية والاتصالات 

والأقمار الصناعية والإذاعة والتلفزيون، وفي الطب في فحص التركيبة الداخلية لجسم الإنسان، وفي الأمن 

والبحث الجنائي.

وكل هذه التقنية ألغت النشاط الفيزوبولوجي للإنسان، وتجاهل المجتمع المعاصر حاجات الروح والنفس

ولذة الجهد المبذول، وظهرت أزمات جديدة مثل ضغوط العمل مما يخل بالتوازن النفسي.

وربما يفسر هذا الموجة العالمية في التوجه نحو الدين والتصوف والرياضة الروحية وإعادة إحياء الثقافات 

الأصلية التي تعرضت لاحتقار وإبادة.

(( عودة نحو التوحيد ))

يسمح علم الصوت بربط عناصر الكائن المختلفة بما يحيط به، وقد كان اليونانيون والمصريون والعرب

المسلمون يربطون بين العلم والطب والفلسفة، والفن والدين، فالفصل بين الفنون والتكنولوجيا ناتج عن خطأ 

فكري دفع الإنسان ثمنه.

فالإفراط في التخصص والفيض في المعلومات يجعلان التواصل بين فروع العلوم المتناظمة صعبا، 

ويغرقان الباحثين في التفاصيل، ويبعدانهم عن الرؤية الشاملة للأمور، فالعقل لا يعرف سوى الوقائع، فيقود 

إلى رؤية مجتزأة للإنسان أحادية الجانب، ولكن هذه الأحادية تتلاشى عندما يظهر الصوت في وعي 

الإنسان، الصوت الداخلي المرتبط بالكوني الكلي.

وقد اكتشف مورلي عام 1983 مويجات هي أصوات مركبة خفيفة الكثافة ساعدت في معرفة طبيعة باطن

الأرض، وقد تساعد نظريات تحليل الصوت في فهم الإنسان وإدراك ما يرى وما لا يرى في الكائن البشري.

يقول ريجيس دوتيل: ستكون علوم الغد حدسية، وقد كانت حتى اليوم اختبارية تعتمد أساسا على التحليل، 

ولكن قد يتجه العلم إلى التركيبية بدلا من التحليلية والتفكيكية.

(( الرنة جوهر الكون ))

علم الصوت ليس سرا خفيا، والصوت أداة مؤلفة من مادة حية غنية ومتغيرة مثل الحياة نفسها، وهي أكثر 

الأدوات تعقيدا لأنها جزء لا يتجزأ من الكائن، فالصوت هو جوهر رصيد الإنسان.

عندما نتنفس نمتص مع الهواء الطاقة التي هي الأجسام العليا الكونية التي في مقدورها أن تكون داخلية أو 

خارجية، فالتي تبقى في الجسم تشكل الصوت الداخلي، والتي تخرج من الجسم تشكل الصوت الخارجي.

يسمح علم الصوت بربط عناصر الكائن المختلفة بما يحيط به، وقد كان اليونانيون والمصريون والعرب

المسلمون يربطون بين العلم والطب والفلسفة، والفن والدين، فالفصل بين الفنون والتكنولوجيا ناتج عن خطأ 

فكري دفع الإنسان ثمنه.

ونحن جزء من هذا الكون، والكون مجموعة رنات، وقد نحتاج أحيانا إلى أن نتخلص من عقولنا لنفهم الكون 

ونشد أنفسنا إلى ذواتنا وأصولنا ونكتشف سعادتنا وشقاءنا، وننسى مشاكل الحياة اليومية وسجون الحياة 

النفسية التي أقمناها طوال حياتنا وحولها، وقد يلجأ الإنسان أحيانا للوصول إلى مثل هذه الحالة إلى 

المخدرات والكحول والتدخين.

ويتيح العلاج بالصوت إكتشاف عالم السماع والتنفس والاسترخاء والتزامن والإيقاع والصوت الداخلي 

والخارجي والرنة والتواصل والضحك والمكان.

والنفَس يهيمن على حياة الإنسان، فهو متى توقف عن التنفس يتوقف عن الحياة والوجود، وعندما يكون 

النفس شهيقا فهو أجسام عليا، وعندما يدخل جسم الإنسان فهو في الأساس رنة تصبح صوتا، ومتى سار 

داخل الجسم يصبح صوتا داخليا ويبقى هذا الصوت داخليا، وقد تفصح عنه حركة اليدين أو أي تعبير جسدي 

آخرـ إنتهى قول الباحثة .

(( إسم الجلالة والذبابات الصوتية ))

حاول العلماء رصد الذبذبات الصوتية عندما ينطق الإنسان إسم الجلالة (( الله )) فوجدوا تلك الذبذبات متغيرة 

كل مرة يُنطق فيها الإسم من نفس الشخص , بل ان إسم الجلالة يكون مجموعات لا نهائية من الذبذبات 

الصوتية تفيد الإستمرار دون إنقطاع برشاقة لم تتوفر للآسماء الآخرى مثلا حينما تنطق (( كتاب )) عند

حرف الباء تنتهي الذبذبات والدوائر الصوتية إالا إسم الجلالة (( الله )) فهو مستمر إلى ما لا نهاية قياساً

لطاقات كل الحناجر والآصوات والآنفاس .

(( البصمة الوراثية الزمنية في إسم الجلالة الله ))

تُسجل الذبذبات الصوتية بصمة وراثية صوتية لم ولن تُكرر في الوجود في كل مرة تكرر وتنطق فيها هذا 

الإسم الكريم وهي بصمة ذات وحدة زمنية ودوائر صوتية فريدة ومتغيرة في كل مرة يُنطق فيها إسم الجلالة

هي دعوة للتوحيد لله ذاتاً وصفاتاً ودعوة للخشوع لله الواحد الأحد 

وقد ذكر الله اللفظ (( تخشع )) مرة واحدة لان الخشوع واحد لله الواحد في قوله تعالى 

(( أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوۤاْ أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ ٱللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ ٱلْحَقِّ وَلاَ يَكُونُواْ كَٱلَّذِينَ أُوتُواْ ٱلْكِتَابَ مِن قَبْلُ 

فَطَالَ عَلَيْهِمُ ٱلأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ )) سورة الحديد 16

الكاتب والمفكر


محمد حسن كامل


رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب


شبهات و ردود

ليست هناك تعليقات: